أضبط وقتك وأضبط وجبتك وأستقبل الضخامة العضليّة . . .

اذهب الى الأسفل

أضبط وقتك وأضبط وجبتك وأستقبل الضخامة العضليّة . . .

مُساهمة من طرف Omar Alsharki في الإثنين فبراير 27, 2012 7:50 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,


[ATTACH]134160[/ATTACH]

,,


الكثير والكثير من المدربين وخبراء لعبة كمال الأجسام يقولون بأن الجسم لديه طاقة استيعابية من البروتينات ( في الوجبة الواحدة ) يقدر أن يستفيد منها والبقية لا يستطيع أن يتقبلها فهي لا تضر ولا تنفع . .!!

,,

نأتي لمقال طبي :


" لا يمكن تغذية الجسم بالبروتينات، يومياً، دون الأخذ بالحسبان كميتها. اذ من غير الممكن تعاطي هذه البروتينات، طبيعياً أم صيدلانياً عن طريق الأدوية، بصورة لا متناهية. بمعنى آخر، فان الثلاثين غراماً الأولى من البروتينات، التي يتم بلعها يومياً، هي التي تساهم في نمو الكتلة العضلية بالجسم. ان تنمية الكتلة العضلية موضوع يهتم به الرياضيين خاصة نظراً للقوة التي ينبغي عليهم ممارستها أثناء المباريات والتحديات. لعشرات السنين، أقدم الرياضيون على "خزن" أجسامهم بكميات هائلة من البروتينات. في هذا الصدد، فان الباحثين في جامعة "تكساس ميديكال برانش" يؤكدون أن ما فعله هؤلاء الرياضيين، طوال سنين عدة، لا منافع منه!

علاوة على ذلك، فان الدراسة الأميركية لجأت الى تحليل الدم، عبر مجموعة من المتطوعين(ليسوا رياضيين بالضرورة)، قبل وجبات الطعام وبعدها. وتنوه النتائج بأن أكل 100 أم 200 أم 300 غراماً من اللحم أم السمك أم الصويا أم مشتقات الحليب لا تباين بينها من حيث الثروة البروتينية الموجودة داخلها. اذ ان الجسم يمتص 30 غراماً فقط من البروتينات كي يصل الى مرحلة الاشباع. ما يعني أن أي كمية بروتين اضافية لا تفيد الجسم، ولا تؤذيه المصدر: elaph "

,,


,,

أحدهم سألني , كيف حافظت على كتلتك العضلية رغم رجيمك وانقطاعك الطويل عن اللعبة ورغم إنك لا تتناول بروتينات كافية أو مكملات غذائية لتعويض النقص !!؟؟

طبعا إجابتي ,,

أولا هذا توفيق من الله , ثم حرصي ع تناول البروتينات يأتي من مشتقات الألبان وخاصة حليب طازج منزوع الدسم أتناول مقدار كأس أو أكثر بقليل يصل لكأسين كل ثلاثة ساعات حتى خلال فترة النوم لأنني أصحى لكي أقضي حاجتي ( تبول ) بالحمام ( أكرمكم الله ) وخلالها أشرب حليب منزوع الدسم مقدار كأس وأتابع نومي مباشرة . . .

,,
للعلم :

يمدك كأس حليب خالي الدسم بـ 8 جرامات بروتينات + 80 سعرة حرارية ,, تقضي عليها في النوم[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ,, أو أثناء قراءة كتاب لساعة

,,



- مع مرور السنين في اللعبة , اللاعب الذكي والمتعلم في اللعبة سيفهم جسده وجسده سيفهمه .




للعلم :

بأنّ حبّة أحماض أمينية ( 2222 ) تغذي عضلتك بـ 2 جرام وتمدك بـ 10 سعرات حرارية ودائما أفضلها على كأس الحليب المنزوع الدسم لقيمتها الغذائية الهائلة وإيجابياتها ..

لا غنى لي عن الحليب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


,,



أسئلة تدور في أذهان البعض واللاعبين :


- هل حينما آكل أكثر من 30 جرام لا يستفيد جسمي من البقية ع سبيل المثال 70 جرام ؟؟

لن أقول مستحيل أن تأكل 70 جرام ولكن صعبة خاصة إذا كنت لاعب حديد منتظم و وزنك متفق مع طولك !

ولكن إن صح ذلك , فللأسف لا يستفيد منه الجسم ولا يضره ولكن الميزة هنا بأن البروتينات لا تضر الجسم كثيرا مثل الدهون , بل كثرها فائدة إذا جعلتك تشعر بالشبع وتبتعد عن الدهون مع الحرص ع شرب مياه عالية لمنع ترسبات البروتينات ع الكليتين . . .

,,



- كيف أغذي جسمي إذاً بالبروتينات وأنا وزني 75 ك وأريد ضخامة عضلية قوية ؟؟

بكل سهولة ويسر ,, المزيد من البروتينات ولكن عليك أن توزعها ع 6 وجبات يوميّة وتستمر ع روتين معيّن مع تنويع الأكل من الكاربوهيدرات والدهون القليلة الغير مشبعة التي تمد جسمك بفتيمينات مهمة جدا مثل فيتامين A , D الخ الخ ...

جسمك يحتاج لـ 75 ( الوزن ) X ( الكم الطبيعي للبروتينات ) 2 جرام = 150 جرام يومي . . .

150 جرام يومي / 6 وجبات = 25 جرام . . . [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في كل وجبة يكفيك 25 جرام فقط ( علبة تونة بالماء والملح صغيرة ) . . .



,,


بعض الملاحظات المهمّة :


- تختلف بعض الأغذية وأصنافها في سرعة امتصاص العضلة لها مثل الحليب وصدرور الدجاج وبياض البيض ومصل اللبن . . وأسرعهم مصل اللبن ( الواي بروتين )


- بعض المكملات سريعة الامتصاص وبعضها طويلة جدا وبعضها معتدلة , وبإمكان اللاعب الذكي الموازنة بينهم ,,مثلا :

( لاعب يملك التالي : واي بروتين , كازيين , بروتين البيض , يفضل تناول الواي بروتين بعد النوم مباشرة لتغذية العضلة ولكي يتسنى له الإفطار بعدها , وفي الظهيرة يختار مثلا بروتين البيض لأنه طويل نوعا ما بالإمتصاص فيشرع اللاعب بالأكل من الكاربوهيدرات والألياف للتجهز للتمرين لاحقا , وعند النوم العميق يفضل استخدام الكازيين لأن امتصاصه الأبطئ وغالبا يحتاج 8 ساعات )



- من الأخطاء الشائعة هي بأن كثرة البروتين ونسبته العالية بالجرام سيضخم العضلة , وتجد المبتدئين يأكلون بشراهة ويضخوا الأموال العالية في جيب شركات المكملات وفي نهاية الشهر لم يستفد ولا كيلو واحد !!



- بعض الأجسام يستقبل أكثر من 40 جرام في الوجبة الواحدة وذلك يعتمد ع الجينات الوراثيّة التي لا تكتسب ,ونرى الفرق الكبير بين الشرق الأقصى و الغرب في الكتلة الجسديّة . . .



للعلم فقط ,, بأن هناك مواد تساعد وتحفز العضلات لإمتصاص أكبر مثل الهرمونات ونجد بأن اللاعب الذي يستخدم هرمونات يتقدم سريعا ع اللاعب الطبيعي ولكن المخاطر عاااااالية جدا . . .


( منقول - المنتدى )

[/QUOTE]
avatar
Omar Alsharki
نائب المدير العام
نائب المدير العام

الجنس ذكر
السرطان الفأر
عدد المساهمات : 400
نقاط العضو : 697
سمعة العضو : 1
تاريخ الميلاد : 22/06/1996
تاريخ التسجيل : 26/02/2012
العمر : 22
العمل/الترفيه : طالب

https://www.facebook.com/siiiiso

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى